رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: غدًا ذروة موجة الطقس السيئ وسقوط أمطار رعدية على أغلب المحافظات

أمطار
أمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن السمة الأساسية المميزة لفصل الشتاء وشهر فبراير بالتحديد هي عدم الاستقرار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن سبب موجة البرد التي شهدتها البلاد اليوم هو منخفض جوي على البحر المتوسط بدأ اليوم بنشاط للرياح المثيرة للأتربة، وسرعة الرياح تجاوزت ما بين 50 و60 كم في الساعة وهي جنوبية غربية أدت لانتشار الأتربة.

وتابعت، كما شهدنا سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجة البحري.

درجات الحرارة وحالة الطقس غدًا

وأكدت أن غدًا الجمعة هو ذروة عدم الاستقرار، ونشهد نشاط الرياح مستمر وسقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة جنوب الوجة البحري والقاهرة، تبدأ من الساعات الأولى وبدأت على مطروح من الآن، وتمتد حتى السواحل الشمالية ومحافظات شمال البلاد، وبعض هذه الأمطار يكون مصاحبًا لحبات البرد، وقد تكون رعدية على فترات متقطعة مع استمرار نشاط الرياح الذي يسبب برودة الجو ويكون محملًا بالأتربة والرمال.

وأكدت أننا نشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة واليوم كانت العظمى 18 وغدًا من المتوقع أن تصل إلى 16 درجة، موضحة أنه بداية من السبت نشهد تحسنًا نسبيًا، وفرص الأمطار تقل وتكون خفيفة ومتوسطة وترتفع درجات القاهرة إلى 17 وانتشار أشعة الشمس. 

السبت 5 فبراير 2022

وتتوقع الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم السبت 5 فبراير 2022، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، إضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأحد 6 فبراير 2022

وبينت الأرصاد الجوية أن هناك احتمالية لوجود شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة

من الاثنين 07 فبراير إلى الأربعاء 19 فبراير 2022

وأشارت إلى وجود شبورة مائية من الاثنين 07 فبراير إلى الأربعاء 19 فبراير 2022. على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ورياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

موعد انتهاء فصل الشتاء

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة الشتاء والانخفاضات الكثيرة التي شهدتها مصر في شهر يناير مرت بخير، مؤكدًا أنه في شهر فبراير الجاري ستزيد فترات سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة، ولكن ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار على محافظات شمال البلاد ستستمر لنهاية الأسبوع.

وأكد أن الشتاء سينتهي في 20 مارس المقبل، ولكن من الوارد وجود تقلبات جوية أخرى غير متوقعة.