رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: على المنتخب المصرى الاستفادة من عصبية نظيره الكاميرونى

المنتخب
المنتخب

قال الناقد الرياضي أيمن بدرة، إن الكاميرون من أول ما أعلن عن تنظيمها للبطولة وتعتبر أن الكأس لن يخرج منها وبالتالي الضغوط العصبية الشديدة عليهم وهو عنصر مهم جدًا إذا قابلنا هذه العصبية الجماهيرية وعلى اللاعبين، بحالة هدوء ولكي نهزم الأسود لا بد أن نسود من حيث امتلاك الكرة لفترات طويلة، وأن تكون في متناول لاعبينا لأطول فترة ممكنة مع التحرك السريع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنتخب الكاميروني عليه ضغوط عصبية ولن يتحمل أن يفقد الكرة، وذلك لأنهم وضعوا هدفًا أمامهم أن الكأس كاميروني، مشيرًا إلى أن تصريحات صامويل إيتو، كان مسجلًا ومذاعًا وواضح الشحن المعنوي الذي يقوم به حتى لو تراجع عنه.

وتابع، كيروش كانت له تصريحات غاية في الرقي ومنمقة وعرف يختار ألفاظه التي توضح الفكر المصري وفكر الجهاز المصري واللاعبين التي تمثل مهمة وطنية ترتقي فوق أسلوب الحرب والعنف، مشيرًا إلى أن صورة محمد صلاح مع أشرف الحكيمي كانت دليلًا على أن هناك تقاليد وأعرافًا يتبعها المنتخب المصري مع المنافسين.

الارتقاء فى أداء المنتخب المصرى

وأكد أن المنتحب المصري تحرك واستطعنا تحقيق ارتقاء في المستوى  بعد أن كان الأداء غير مقبول ثم بدأنا نرتقي في الأداء وهذه أداة المنتخب المصري في بطولاته، موضحًا أن كل مباريات الحسم تكون الغلبة والفوز للمنتخب المصري وبعدد وافر من الأهداف ووصلت مرة إلى رباعية. 

واستطرد، المنتخب المصري يعرف كلمة السر وعلى يديه فك رموز وطلاسم المنتخبات السمراء إذا كان هناك روح عالية وتجانس، خاصة بعد شعور اللاعبين أن الجماهير غير راضية، التف اللاعبون حول قائدهم محمد صلاح، وغير كيروش طريقته وعاد إلى أرض الواقع، واستمع لنصائح الآخرين ومنهم محمد صلاح.

عصام مرعى: مصر قادرة على تخطى مباراة الكاميرون

من ناحية أخرى أكد الكابتن عصام مرعي، لاعب منتخب مصر السابق، أن حديث المدرب كارلوس كيروش بأن كرة القدم ليست حربًا ولا بد من عدم إشعال الفتن، هو تصرف جيد وحكيم ويؤيده تمامًا، وحديثه أنه يحترم المنتخب الكاميروني، وأن المباراة ستكون فنية وتكتيكية، وكأنها مبارزة على أعلى مستوى هي نقطة مهمة، فضلًا عن حديثه عن اللاعبين المصريين بشكل جيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الخميس: الروح الموجودة في الفريق حاليًا مرتفعة للغاية، والشارع المصري والرياضي راض تمامًا على المنتخب المصري وعلى الروح المرتفعة والنتائج.

وأكد أن مصر ستستطيع أن تتخطى مباراة الكاميرون، لافتًا إلى أن التاريخ يؤكد ذلك، والمنتخب المصري متفوق على المنتخب الكاميروني سواء على مستوى المباريات الودية أو المباريات الإفريقية أو في أمم إفريقيا، ولكن قوة المستوى الفني للمنتخب الكاميروني تكمن في الثنائي أبو بكر رقم 10 وإيكامبي رقم 12، خاصة أن المدير الفني لهم يلعب بطريقة 4/4/ 2، ورغم ذلك فإن الدفاع المصري جيد للغاية.