رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: التحول الرقمى ضرورة لبناء اقتصاد حديث (فيديو)

ستوديو

أوضح  المهندس حسام رضا الجمل خبير تكنولوجيا المعلومات، أهمية استخدام أحدث التقنيات بمشروعات الاتصالات، قائلا إن التحول الرقمي ليس اختيارا، بل ضرورة في كل استخدامات الاقتصاد الحديث.

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش في برنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحوكمة وتقديم الخدمات للمواطن لن تتحقق بشكل جيد إلا باستخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

ولفت إلى أن بناء قدرات في الشباب المصري تقدر تحقق التحول الرقمي بشكل مميز، لتتمكن مصر من تقديم منتجات رقمية تنافس بها المنتجات وتصديرها.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أن بناء قدرات في الشباب المصري، هو الآلية الرئيسية لتطوير القدرة على تطوير منتجات نستخدم فيها ملكية فكرية، ونخرج بمنتج تكنولوجي مصري ينافس عالميًا.

وأكد أن معهد تكنولوجيا المعلومات له دور ريادي، لتأهيل الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك إنشاء الجامعات التكنولوجية الحديثة تنتج قدرات الشباب. 

مجمع الإبداع التكنولوجي

وأشار المهندس حسام رضا الجمل خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن مجمع الإبداع التكنولوجي من أفضل الحاجات التي روعيت فيه ألا يكون التركيز في بناء القدرات والإمكانات في القاهرة والإسكندرية، وإنما توفير هذه القدرات في أنحاء الجمهورية لبناء اقتصاد قوي.