رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: الاتحاد الإفريقي هو السبب فى أزمة التحكيم الحالية

طارق الأدور
طارق الأدور

قال الناقد الرياضي طارق الأدور، إن الاتحاد الإفريقي هو السبب في أزمة التحكيم الحالية، لأنه كان يجب أن يتوخى الحذر ولا يؤخذ حكم عليه أي ملحوظات، خاصة أن هناك العديد من التعليقات أنه قد تحدث مجاملة للمنتخب الكاميروني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية “الحياة ”، أتمنى من الجميع التركيز تمامًا في المباراة لأن المنتخب الكاميروني أقل فنيًا من كوت ديفوار والمغرب، والتركيز على اللعب لأننا أفضل فنيًا ولكن لو تشتت التركيز مع الحكم والملعب والمباراة فإنه سيجعل الفريق لا يؤدي بشكل جيد. 

وأكد أن المنتخب المصري سبق وكسب منتخب غانا في عصره الذهبي كسبنا البطولة في أرضهم وأنجولا كذلك، فكسبنا البطولة كلها خارج ملعبنا ولكن يجب التركيز على العناصر الفنية حتى نحقق الفوز.

طريقة لعب كيروش

وتابع، أن طريقة لعب كيروش لن تتغير وقد يحدث تعديل، في الطريقة مثلما حدث في المغرب لأنها تحولت من 4ـ3-3 إلى 4-3-2، والطريقة تحولت بشكل غير مباشر. 

وأشار إلى أنه لكي نكسب مباراة مثل هذه يجب علينا استغلال نقاط الضعف لديهم فمنتخب الكاميرون نقاط ضعفه تكمن في الجبهة اليسرى وأقوى نقطة لدينا تواجه أقل نقطة لديهم وهم أقوياء في البدني ولدينا رجال تستطيع اختراق الدفاع وعلينا تجنب الكرات العرضية والعالية لأنهم مميزون في ضربات الرأس والكرات العالية، فيجب علينا أن نحرص من السرعات ومن الكرات العالية في منطقة الجزاء. 

وعن الغيابات قال: "لدينا غيابات ولكن الحمد لله يوجد بعض اللعغيبة لم تكن في الصورة ومنهم محمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد أصبح هناك عدد من اللاعبين تستطيع التعويض وذلك بسبب فكر كيروش". 

طائرة للتجسس على تدريبات المنتخب

وكشف حسن غنيمة، مراسل أون تايم سبورت، في تصريحاته لنفس البرنامج، أن الملعب الذي تقام فيه تدريبات المنتخب مكشوف، وخلال التدريب أرسل المنتخب الكاميروني طائرة درون، لتصوير تدريب المنتخب ولكن كارلوس كيروش، مدرب المنتخب لاحظ ذلك وأوقف التدريبات حتى غادرت هذه الطائرة كما كلف الأمن بمنع التصوير طوال تدريبات المنتخب.