رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشيرة خطاب تكشف تفاصيل إعادة هيكلة منظومة تلقى الشكاوى (فيديو)

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

كشفت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، تفاصيل إعادة هيكلة منظومة تلقي الشكاوي.

وقالت مشيرة خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه من المقرر إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بسبل تقديم الشكاوى عبر تطبيق على الهاتف، التي قد تكون مظلومية تجاه وزارة معينة، أو الشكوى من معاناة ابنه من وضع معين في المدرسة.

 

وكشفت مشيرة خطاب، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان لديه 11 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحة أن المجلس عقد 3 اجتماعات رغم مرور شهر فقط على تكوينه.

 إعادة هيكلة آلية الشكاوى

وأوضحت مشيرة خطاب، أن المجلس مؤسسة مستقلة أنشأت بموجب قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن دور المجلس يتمثل في تمكين المواطن في الحصول على حقوقه.

وأضافت أن المجلس أسس بطريقة مختلفة، فى لأول مرة في مصر نرى استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، لافتة إلى أن إعادة هيكلة آلية الشكاوى من أهم الخطوات التي اتخذت الفترة الماضية.

وبشأن تسييس البعض لملف حقوق الإنسان ضد مصر، قالت خطاب "لا توجد دولة في العالم حققت الكمال في مجال حقوق الإنسان، مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات، ومنها حقوق المرأة، حققنا إنجازات ولا نخجل من الإقرار بوجود تحديات، وهناك تسييس لملف حقوق الإنسان".