رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسكندر: مشروع المصنع المفتوح يستهدف تطوير صناعة واعدة فى مصر

ستوديو

قال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن مشروع "المصنع المفتوح" هو مشروع تعاون بين مصر وإيطاليا بتمويل أوروبي وإيطالي، ويستهدف تطوير صناعة من الصناعات الواعدة في مصر؛ والتي تعتبر هامة لفتح فرصة عمل كبيرة وتقليل نسب البطالة.

 

وأضاف إسكندر خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على قناة TeN، اليوم الأربعاء، أن المنتج المصري سواء نسيجا أو جلودا مميز جدا، وكان مطلوب بعض الخبرة التي تتم من خلال هذا المشروع؛ ليتم تسويق المنتج عالميًا طبقًا للمواصفات الأوروبية المطلوبة.

 

وأكد رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن الابتكار المصري هام جدًا، والمنتج المصري جيد جدًا، ولكن كان ينقصه استخدام مواد صديقة للبيئة.

برامج تدريبية مخصصة على أعلى مستوى للمهندسين والمبتكرين المصريين

وأشار إلى أن الصناعة الإيطالية مميزة في كثير من الصناعات، وتعطي قيمة إضافية للمنتجات المصرية من خلال تدريب متدربين وإرسالهم لمختلف أنحاء الجمهورية في مصر لإعطاء خبرتهم المكتسبة لنقلها لمصانع وشركات الجلود في مصر.

 

وأوضح أن هناك برامج تدريبية مخصصة على أعلى مستوى للمهندسين والمبتكرين المصريين الذين يعملون بتصميم الملابس والاحذية، منوهًا بأن شركات كثيرة إيطالية تحب أن تغير خطوط إنتاجها وتستثمر في مصر؛ لوجود مناخ مميز من الناحية الأمنية والبنية التحتية والمشروعات العملاقة التي تقوم بتنفيذها الدولة حاليًا.