رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكومى: الكاميرون تعتبر مباراتها مع المنتخب حربًا والرياضة بعيدة عن ذلك

الدكتور إيهاب الكومي
الدكتور إيهاب الكومي

قال إيهاب الكومي، عضو مجلس اتحاد كرة القدم، إن مسحة كاف للاعبي المنتخب تمت بالفعل وأثبتت سلبيتها لكل اللاعبين، مؤكدًا أن المنتخب يتم عمل مسحة يومية للاعبين من قبل اللجنة الطبية للمنتخب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية cbc، أن اليوم وقبل مسحة كاف أحببنا أن يكون هناك معمل وسيط نجري فيه المسحة حتى لا يحدث تلاعب، ولكن بعض المعامل رفضت تمامًا ومعمل قال إنه سيجري المسحة بـ80 دولارًا ووافقنا ولكنه عاد ورفض.

وأكد أن الجانب الكاميروني يعتبر المباراة حربا والرياضة هي سمو بالأخلاق لأن الحرب دم وإبادة، وصامويل إيتو، تراجع عن تصريحاته وقال إنه لم يقصد المنتخب المصري لأن هذه التصريحات كانت قبل أن يعرف أن المنتخب المصري هو الذي سيقابله، وهو مهما كان فهذا بعيد عن التحفيز للرياضة.

وأوضح أن الاتحاد كان فعلا وليس رد فعل واعترضنا على جاساما بخطاب رسمي للاتحاد الإفريقي وكلف كابتن عصام عبدالفتاح أن يباشر هذا الموضوع، وأبدينا اعتراضًا على الحكم السنغالي الذي تحامل على المنتخب المصري ووضحنا كافة الأخطاء التي وقع فيها الحكم رغم فوزنا وحملنا فيها الاتحاد نتيجة اختيار الحكام.

وأشار إلى أن اليوم نعطي جرس إنذار والمفترض أن يكون هناك ضغط إعلامي ووسائل الإعلام المصرية كلها تتحدث عن ذلك وهذا الضغط الذي كنا نريده من ضغط شعبي وإعلامي ورسمي ولدينا منتخب رجالة وقادرون على الفوز.

احتجاج اتحاد الكرة المصرية

قال الدكتور إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الاتحاد المصري لكرة القدم، قدم احتجاجا رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر إقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

ولفت الكومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن هناك  12 خطأ تم رصدها للحكم الجامبي بكاري جاساما.

وأوضح أن الاتحاد المصري لكرة القدم، قدم لكاف عريضتين تضمن كل منها ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.