رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسكان تطرح 7 آلاف وحدة ضمن مبادرتى البنك المركزى هذه الفترة

ستوديو

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن هناك طرحا جديدا من وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة، التابعة لإعلانات سكن لكل المصريين.

 

الإسكان توضح تفاصيل الطرح الجديد لسكن كل المصريين

ولفتت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرتي البنك المركزي، خلال الفترة الحالية، هي 7 آلاف وحدة.

 

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرتي البنك المركزي لمتوسطي الدخل جاهزة التشطيب وعلى التسليم الفوري يوم 15 فبراير الجاري.

 

 

وأوضحت أن الوحدات تأتي بأسعار متفاوتة، وستكون بين مبادرتي التمويل 3% و8%، مفيدة بأن مستوى دخل الفرد سيحدد اشتراكه في أي المبادرتين المتعلقين بالتمويل الخاص بالوحدات.

وتابعت: أسعار الوحدات في هذا الإعلان تتراوح بين 450 ألفا حتى مليون و900، والوحدات التي تخضع لمبادرة 3% تكون بالتقسيط على 30 سنة بشرط أن يكون مستوى الدخل 14 ألفا للأسرة و10 للأعزب، وألا يكون عمره أقل من 21 عاما، وأن مدة التمويل تحسب من سن العميل حتى وصوله لسن المعاش.

 

وأوضحت أن مساحات الوحدات تبدأ من 100 متر حتى 150 مترا، على أن يتم دفع  40 ألفا جدية حجز بشرط عدم حصول المتقدم على وحدات مدعومة أو قطع أراض.