رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التسليم فورى».. الإسكان تكشف تفاصيل طرح جديد فى 15 فبراير (فيديو)

ستوديو

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن هناك طرحا لمشروع "سكن مصر وجنة ودار مصر" ضمن مبادرة التمويل العقاري، وسيكون التسليم فوريا لوحدات مجهزة يوم 15 من فبراير الجاري، موضحا أن هذا الطرح هو الثاني من نفس النوع.

 

الإسكان توضح مدن طرح الوحدات الجديدة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أن الإسكان المطروح يناسب فئة متوسطي الدخل، لافتا إلى أن المساحات تبدأ من 100 متر حتى 150 مترا، مما يتناسب مع مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي.

 

وأوضح أن التقديم على الوحدات سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موضحا أن الطرح سيكون في أكثر من مدينة ومنها "القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان والعبور ومدن الصعيد ودمياط المنيا الجديدة وغرب أسيوط والشروق".

 

وأفاد بأن السكن سيكون متنوعا، فسكن مصر وحدات جدية الحجز الخاصة به 40 ألف جنيه، ودار مصر 60 ألف جنيه، وجنة 80 ألف جنيه، لافتا إلى أن الشروط ستكون طبق الأصل من الشروط التي وضعتها الدولة في فئة الدخل، ليكون متوسط دخل الأسرة لمبادرة الـ 8% لا يزيد على 50 ألف جنيه في الشهر، و15 ألف جنيه شهريا للأسرة لمبادرة الـ 3%، مؤكدا أن التقديم كله أونلاين نظرًا لظروف جائحة كورونا.