رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين تكشف حقيقة تغيير نظام صرف الخبز وارتفاع سعره

أرشيفية
أرشيفية

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن ما يتردد عن تغيير نظام صرف الخبز، عار تماما عن الصحة.

وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه  لا تغيير في نظام صرف الخبز، يحق لكل مواطن صرف حصة يومية 5 أرغفة، بواقع 150 رغيفًا في الشهر، ويمكن له صرف 3 أيام مقدمًا.

 حقيقة ارتفاع سعر  رغيف الخبز المدعم

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية: "لم يصدر من وزارة التموين أي تعليمات أو توجهات بإلغاء نظام صرف الخبز المقدم، الصرف منتظم ولا يوجد أي زحام، ويتم إنتاج من 9 ملايين لـ10 ملايين رغيف".

ولفت إلى أن ما تردد عن ارتفاع سعر رغيف الخبز، إلى 25 قرشًا عار تمامًا عن الصحة.

 

وكان عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، قال إنه في حال صرف المواطن حصص الخبز المقررة له لمدة 3 أيام مقدمًا، فإنه لن يتمكن وفق القرار الجديد من صرف أي حصص جديدة إلا بحلول اليوم الرابع، وذلك تعقيًبا على ما تردد من بعض المصادر أنه في حالة صرف المواطن حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام مقبلة خلال يوم واحد، فإنه لا يجوز له صرف حصص خبز خلال الأيام الثلاثة التالية مجددا؛ إلا في اليوم الرابع، أي بعد انتهاء أيام الحصص التي تم صرفها بالفعل، بمعنى أنه لو صرف يوم 1 فبراير حصة أيام 1 و2 و3 من شهر فبراير، فلن يمكنه صرف مزيد من الخبز إلا من يوم 4 فبراير.