رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 15 من ميليشيات الحوثى فى غارات للتحالف العربى بتعز فى اليمن

ستوديو

قُتل 15 من عناصر ميليشيات الحوثي، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية غرب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري يمني القول: إن "مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة (الصراهم)، نتج عنها مصرع 15 عنصرا وإصابة آخرين وتدمير عربة، وطقم عسكري، ومقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي".

وأوضح المصدر أن غارات أخرى استهدفت فجر اليوم موقعا للميليشيات في مدخل منطقة "الصراهم" أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية.

ضربات التحالف العربي على مواقع الحوثيين

وعرضت قناة "مداد نيوز"، تقريرا بالفيديو، بعنوان "ميليشيات الحوثي وهيستيريا الزوال"، يرصد ضربات وجهها التحالف العربي على مواقع وأهداف مشروعة تحت سيطرة الميليشيات.

مقاتلات التحالف شنت 5 غارات دقيقة ومركزة على مواقع وأهداف حوثية في اليتمة والمهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

الحالة الهيستيرية، حسب التقرير، ضربت الميليشيات بعد مصرع 51 من قياداتها ممن يحملون رتبًا عسكرية في غارات للتحالف على معسكر تدريبي في صنعاء وآخر في صعدة، وتعيش الميليشيات حالة من التخبط والارتباك منذ تردد أنباء عن مصرع قيادات من الصف الأول.

وتجسدت "هستيريا" الحوثي باختطاف أكثر من 62 طفلا من أبناء قبائل الجوف ومأرب للضغط على القبائل للقتال معها ضد الشرعية والتحالف، وشن قصف عشوائي على مناطق مدنية في شبوة، كرد انتقامي على هزائمها المتتالية على يد أولية العمالقة والتحالف العربي.