رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: الأوكازيون الشتوى فرصة لرواج التجارة فى مصر (فيديو)

ستوديو

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي يبدأ يوم 7 فبراير الجاري ولمدة شهر، وهو فرصة للمواطنين لشراء المنتجات بتخفيضات من 30 إلى 60% وبجودة عالية وفرصة لرواج التجارة في مصر.

وأوضح خليل خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الأوكازيون الشتوي ليس مقتصرًا على الملابس فقط، وإنما يشمل الملابس والأحذية والمشغولات الجلدية والأدوات المنزلية المعمرة.  

وأضاف أن أي تاجر لديه رخصة للمحل وبطاقة ضريبية وسجل، يتقدم لمديرية التموين التابع لها دون أي رسوم، ويقوم بتعليق لافتة بأنه مشارك في الأوكازيون، ويقوم بكتابة الأسعار قبل وبعض الخصم، منوها بأن التاجر هو المسئول عن تحديد نسبة الخصم دون حد أدنى أو أقصى ولا يتم التدخل نهائيًا في ذلك.

أحكام وعقوبات رادعة لمن يقوم بعمل تخفيضات وهمية

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن هناك أحكامًا وعقوبات رادعة لمن يقوم بعمل تخفيضات وهمية، وعقوبة تصل لغرامة مليون جنيه أو أكثر، لافتًا إلى أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال هذه الفترة للتأكد من الأسعار قبل وبعد الاوكازيون، والتأكد من مدى تنفيذه للخصم.

وناشد المستهلك بالتواصل على الخط الساخن 19588 الخاص بجهاز حماية المستهلك، أو 16280 الخاص بمجلس الوزراء، مؤكدًا أن هناك تنسيقا مشتركا معهم للإبلاغ عن أي تاجر يقوم بعمل تخفيضات وهمية.