رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الإدمان»: وجود محمد صلاح ضمن الحملة الإعلامية أحدث نقلة قوية جدًا

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، إن الدولة استطاعت أن تضع خططًا طويلة وقصرة المدى، من خلال مناهج علمية والتقارير العلمية المعنية في القيام بهذا الأمر، مؤكدًا أنه يتم الخضوع  للمعايير الدولية في تقييم البرامج الوقائية.

 

وأضاف عسكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن إطلاق الاستراتيجية القومية لعام 2015 اعتمد على عمل مسح قومي شامل على مستوى محافظات الجمهورية  لمعرفة أنواع المخدرات المنتشرة، وأهم الأسباب لانتشارها، وأسفرت عن إطلاق مراكز علاجية للعلاج الإدمان.

إبراهيم عسكر يكشف تفاصيل الخطة العربية لمكافحة الإدمان

وأشار إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان برئاسة الدكتورة نيفين القباج يهتم بالتعاون الدولي، متابعًا أن أغلب الدول العربية المحيطة أتت في زيارات عديدة للاستفادة من التجربة المصرية في مجال مكافحة الإدمان.

 

وتابع عسكر أن تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تمت الإشادة بها في برنامج الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات على أنها أقوى التجارب وقائيًا وإعلاميًا، مؤكدًا أن تواجد محمد صلاح ضمن الحملة الإعلامية أحدث نقلة قوية جدًا لصندوق مكافحة الإدمان والمخدرات، مشيرًا إلى أنه سيتم تبادل خبرات بيننا وبين الجانب العربي والإفريقي في هذا الأمر وسنقوم بتوفير البرامج الوقائية لهم.