رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

يضم 220 صورة.. تفاصيل معرض الهواء الطلق غرب الأقصر

ستوديو

كشف الدكتور أحمد حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، عن تفاصيل إقامة معرض في الهواء الطلق بغرب الأقصر يعرض 220 صورة تعبر عن عمق المجتمع الصعيدي.

وقال حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية إن المعرض يضم مجموعة من الفنانين وأشرف أن أكون أحد المشاركين فيه بمجموعة أعمال فنية عن الوجه الصعيدي وترى أن الوجة منحوت والتاريخ محفور في وجوههم.

أضاف: "مجموعة من المصريين والأجانب شاركوا في المعرض، والميزة فيه أنه في الهواء الطلق وبموقع جغرافي وتاريخي جذاب جدًا، وأن نعبر بتقنية فنية بسيطة عن الحياة المصرية بمحاولة دمج الصورة المصرية بتقنيات أخرى هو أمر جيد للغاية. 

أشار إلى أن المعرض حالة فنية خاصة بالفنان وكيف يخرجها للشارع وكيف يعرضها لمنطقة جذب للسياحة ومعرضه أن يشاهدها أجانب ومصريين لأنه معرض مفتوح لكل الناس وذلك على خلاف متحف الفن الحديث لأنه سيراها طبقة معينة من الفنانين والفنيين، ولكن في الأقصر الأمر مختلف جدًا فمن الممكن أن يشاهده الشخص العادي والمتخصص فلا بد أن تواكب الحياة. 

المعرض يعبر عن حياة كريمة وما تدعو إليه

أوضح أن حياة كريمة التي ينادي بها الرئيس السيسي من تمكين اجتماعي وثقافي وسياسي، هذا المعرض يعبر عن ذلك لأنها تعطي ثقة للمواطن عندما يرى نفسه مادة للثقافة والفن والإبداع. 

وأشار إلى أنه عندما نتكلم عن مكتب الفنون ورعاية الموهوبين التي ينادي به الرئيس، فكيف نخرج للشارع فبدأنا نخرج أنا وزملائي للشارع وتقديم ورش عمل، لان الفن بدأ يعمل ربط بين الدولة المصرية كثقافة وفن والشارع.