رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختتام فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى «مرجان ـ 17»

ستوديو

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى "مرجان - 17" الذى استمر لعدة أيام بالسعودية، ويأتى هذا التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية.

تضمن التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى "مرجان - 17"، تنفيذ رماية مدفعية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف المعادية، وتنفيذ استطلاع تكتيكى ضد الأهداف البحرية وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.

كما شمل التدريب تنفيذ عناصر القوات الخاصة البحرية المصرية والسعودية عدة رمايات بالأسلحة الصغيرة والقناصة والتدريب على أعمال اقتحام المباني، التى أظهرت ما يتمتع به الجانبان من كفاءة قتالية عالية.

وبالتزامن مع اختتام فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى "مرجان – 17"، انطلقت فعاليات التدريب الجوى المشترك المصرى الفرنسى ( آمون - 22 ) الذى يستمر لعدة أيام بعدد من القواعد الجوية المصرية وبمشاركة عدد من الطائرات المتطورة مختلفة الطرازات.

ويتضمن التدريب تنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية التى تتناول التدريب على أعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال جوية مشتركة بغرض توحيد المفاهيم القتالية الجوية بين البلدين، فضلًا عن التدريب على مختلف أساليب القتال الجوى، بما يسهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات الجوية المصرية والفرنسية، وصولًا لأعلى معدلات الاستعداد القتالي.

ويهدف التدريب "آمون – 22" لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة فى تنفيذ وإدارة العمليات الجوية المشتركة وتعظيم الخبرات المتبادلة بما ينعكس على قدرة القوات الجوية لكلا البلدين وجاهزيتها لتنفيذ كل ما يسند إليها من مهام تحت مختلف الظروف.