رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إلهام شاهين من ندوة «حظر تجول»: نفتخر بسينما تحترم عقلية الجمهور

إلهام شاهين خلال
إلهام شاهين خلال الندوة

علقت الفنانة إلهام شاهين على مشاركتها في ندوة فيلم "حظر تجول" بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، خلال فعاليات مهرجان جمعية الفيلم، برئاسة محمود عبدالسميع وحضور العديد من النقاد والجمهور.

ونشرت إلهام صورًا من الندوة عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، مصحوبة بتعليق قالت فيه: "أدار الندوة الناقد الصحفي أندرو محسن، بحضور إلهام شاهين وأمير رمسيس.. شكرا لكل الآراء الأكثر من رائعه من الحاضرين حول الفيلم، نفتخر بسينما تحترم عقلية الجمهور وتؤثر فيه وتتطرق للمسكوت عنه في موضوع جديد تمامًا على السينما".

كانت إلهام شاهين قد قالت إنها وقعت في غرام الفيلم بعدما قرأت السيناريو، وإن شخصية فاتن التي قدمتها تعتبرها من أقرب الشخصيات إلى قلبها خلال مشوارها الفني، خاصة أن العمل تناول قضية مهمة وجديدة على السينما. 

أضافت أن ما جذبها في العمل أداء الشخصية وكيفية توصيلها للجمهور، لافتة إلى أنها قدمت شخصيات متنوعة في مشوارها الفني من شخصية فقيرة وغنية وجاهلة ومثقفة وأستاذة جامعة وعضو مجلس شعب وغيرها، مؤكدة أنها تحب التصنيف في تقديمها للشخصية.

قصة وأبطال "حظر تجول"

"حظر تجول" بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل، أحمد مجدي، محمود الليثي، عارفة عبد الرسول وكامل الباشا، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس.

تدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، ما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.