رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم أزمة جائحة كورونا.. كاتب صحفى: الاقتصاد المصرى يتمتع بالقوة (فيديو)

ستوديو

قال حسن الرشيدي، الكاتب الصحفي، إن الدولة قطعت شوطا كبيرا في ملف الدعم بتوفير قاعدة بيانات بأسماء المستحقين، لافتًا إلى أن هناك 72 مليون مواطن يستفيدون من الدعم، فضلا عن استفادة 90% من الأطفال من منظومة الدعم، مؤكدا أن الاقتصاد المصري يتمتع بالقوة رغم أزمة جائحة كورونا.

 

وشدد الرشيدي، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، على أهمية إعادة ضبط إيقاع توزيع الضبط للمستحقين عبر قاعدة البيانات، مشيدا بإجراءات التنقية التي أسفرت عن استبعاد عدد من غير المستحقين.

 

وناشد الكاتب الصحفي، وسائل الإعلام تسليط الضوء على قضية الانفجار السكاني، كونها تعد عاملا أساسيا في دعم شعور المواطنين بجهود التنمية.

 

أهمية زيادة الإنتاج الزراعى

 

ونوه بأن المصريين ظلوا لعقود طويلة يأكلون الأراضي الزراعية، ويحولونها لغابات أسمنتية، وهذا الأمر كان صعبا للغاية، ولذلك الدولة قامت بمواجهة ذلك، لتوقف زحف الأسمنت للأراضى الزراعية.

 

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مدرك منذ تولى المسئولية أهمية زيادة الإنتاج الزراعى، واستصلاح الأراضى، حتى يتم الوصول للاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن الزراعة هى المصدر الأساسي للغذاء.