رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تكرار الواقعة.. نهاد أبوالقمصان تشكك فى انتحار هايدى وبسنت

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

علقت نهاد أبوالقمصان، المحامية بالنقض، على قصة انتحار طفلة الشرقية هايدي شيحة بعد تناولها الحبة السامة، والتي تعرضت للابتزاز بسبب تركيب صور فاضحة لها.

وطالبت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية on e، بالتحقيق بشكل أوسع حول حقيقة انتحار بسنت وهايدي، موضحة أن هناك شخصا آخر هو من أعطاهما الحبة السامة، مؤكدة أنها لا تتهم أحدا ولكن من وقت بسنت وهي تفكر فيمن يعطيهن الحبة السامة، وأنه لا بد من توسيع دائرة التحقيقات حول الأمر.

وشككت في ظروف وفاة الطالبتين بسنت وهايدي قائلة: "ممكن يكون ده وسيلة للتخلص من البنات"، مشددة على أن النيابة العامة أحالت المتهمين في مقتل بسنت خالد للنيابة بتهمتي الابتزاز والاتجار في البشروالعقوبات تصل للمؤبد مطالبة الجهات بتوجيه نفس التهم لمن أشارت إليهم والدة هايدي في الشرقية وإحالتهم للمحاكمات. 

تفاصيل انتحار هايدي

وتخلصت طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا من حياتها مستخدمة حبة فوسفيد الألومنيوم  والمعروفة بـ«حبة الغلال السامة» التي تستخدم لحفظ الحبوب الزراعية بالصوامع، وذلك بعد انتشار صور خادشة للحياء لها علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، على غرار قضية الفتاة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني في محافظة الغربية.

وكان مستشفى أولاد صقر المركزي قد استقبل الطفلة "هايدي شحته- 14عاما- طالبة" مقيمة بكفر الحاج على دائرة مركز أولاد صقر مصابة بالتسمم، وتبين أن سبب الوفاة تناولها حبة فوسفيد الألومنيوم والمحظور تداولها بقرار من محافظ الشرقية.

كيف أحمي نفسي من الابتزاز؟

وكشفت المحامية مها أبوبكر، عن أن هناك أكثر من طريقة للإبلاغ عن جرائم الابتزاز، مثل الخط الساخن 108 المتعلق بجرائم الإنترنت وتقنية المعلومات، أو التوجه إلى أقرب قسم شرطة، أو الإبلاغ عبر خدمة الواتس آب للنائب العام، أو التوجه إلى مباحث الإنترنت في العباسية، وفي كل محافظة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، أنه على يتواصل الطفل في حالة إحساسه بالخطر مع خط نجدة الطفل، ويمكنه الاتصال على 16100.

وتابعت أن إجراءات إنهاء المشكلة تستغرق وقتا طويلا بسبب عدم الانتهاء من إعداد مشروع الحكومة الإلكترونية: "أقل بلاغ له علاقة بجرائم الإنترنت سنة كفحص فني".