رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والدة هايدى ضحية الابتزاز بالشرقية: أجبرونى على منع ابنتى من الدراسة والدروس

هايدي شحته
هايدي شحته

قالت السيدة منى والدة الطفلة هايدي شحتة، المنتحرة  في محافظة الشرقية بعد تناولها حبة الغلال السامة نتيجة تعرضها للابتزاز بصور مفبركة من بعض أبناء القرية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية on e، إن هناك مشاكل بينها وبين جيرانها في إطار الخلافات التلقيدية التي تحدث بين أي أسرة وغيرها لكن ما حدث أن ابنة الجيران اعتادت زيارتهم والدخول لمنزلهم والتقاط الصور مع  هايدي ومع أفراد الأسرة.

 

وأضافت أنه مع نشوب الخلافات عمدت ابنة الجيران لتسريب تلك الصور لاثنين من الشباب في منطقة صان الحجر بالشرقية وكان بحوزتهما الصور وبدأوا في التهديد مقابل الحصول على مبلغ 2000 جنيه نظير حذف الصور وأنها رفضت ذلك.

 

وتابعت: “عندما رفضنا قالوا لدينا شروط ألا تذهب هايدي للمدرسة ولا للدروس وأن نعتذر لأم الجيران ونقبل رأسها وبالفعل تأسفنا للأم وقبلنا رأسها أنا وبناتي الثلاث”، مؤكدة أنها استجابت لطلباتهم ومنعت ابنتها المنتحرة من الذهاب للمدرسة.

 

وأكدت أن سبب قيامها بذلك هو أنهم يعيشون في قرية، ولو نشرت صور ابنتها فإنها ستكون فضيحة لأنهم ليسوا كالمدن يعيشون وبابهم مغلق عليهم، وكسر النفس شيء صعب.

التطاول على الضحية بالكلام

وأوضحت أن ابنتها عندما عادت للمدرسة  تطاولوا عليها بالكلام  في الشارع، ومنذ يومين اتصل بهم أحد جيرانهم وأخبرهم عن وجود صفحة على "فيسبوك"، نشر عليها صور لهايدي، وتم عملها باسم الدلع الذي كانت تنادي به ابنتها الراحلة.

 

وأضافت: "بنتي خدت حباية غلة وانتحرت بعد نشر الصور على فيسبوك.. وتوفيت قبل الوصول إلى المستشفى... مكانش عندنا حبوب غلال في البيت.. وهي اشترتها، ومن ساعة ما كانوا بيهددونا بالصور مكانتش بتاكل.. وقبل ما تموت كشفت أن جارتنا هي السبب في هذه الأزمة.

 

وأكدت أنها تقدمت ببلاغ في قسم الشرطة ولكن حتى الآن لم يتم القبض على السيدة التي سربت الصور قائلة: "أنا عايزة حق بنتي إحنا صعايدة ومخدناش عزاها والأمن عاملنا كويس والبلد فيها قانون وهناخد حق ابنتي بالقانون".

تفاصيل انتحار الطفلة

وتخلصت طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا من حياتها مستخدمة حبة فوسفيد الألومنيوم  والمعروفة بـ"حبة الغلال السامة" التي تستخدم لحفظ الحبوب الزراعية بالصوامع، وذلك بعد انتشار صور خادشة للحياء لها علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على غرار قضية الفتاة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني في محافظة الغربية.

 

وكان مستشفى أولاد صقر المركزي قد استقبل الطفلة "هايدي شحته- 14عاما- طالبة" مقيمة بكفر الحاج على دائرة مركز أولاد صقر مصابة بالتسمم، وتبين أن سبب الوفاة تناولها حبة فوسفيد الألومنيوم والمحظور تداولها بقرار من محافظ الشرقية.