رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحدث الكاتب الصحفي محمد العزبي، عن كتابه "هل يدخل الصحفيون الجنة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار".

 

وقال، "العزبي"، ردًا على سؤال الدكتور محمد الباز، حول "فيه أمل الصحفيين يدخلوا الجنة؟"، ضاحكًا، وقال: "أنا حاسس أن ربنا هيخليها كلها جنة في الآخر".

 

وأضاف أننا نحتاج إلى إعلام للتعبير عن جماهير الناس، منوها إلى أن بعض الإعلام لا يهمه مشاكل الناس، على الرغم من أن الطبيعي أن يكون الإعلامي "أفواه وعقول الغلابة مش في السياسة بس لكن في كل حاجة".

 

وتابع: "الإعلام الأيام دلوقتى عاوزين يقفلوا مش يفتحوا، وللأسف الاهتمام بالأخبار العادية مش موجود، على الرغم من أن هذه الأخبار هي التي تعكس اهتمامات الناس".

 

وحول رأيه في الأجيال الجديدة في الصحافة، قال: "أنا حابب أحييك يا دكتور محمد إنك اتح جرنال الدستور للشباب، وشباب كتير نفسه يشتغل في الدستور عشان أنت فاتح لهم السكة".

 

ولفت إلى أنه في الماضي كانت القيادات الصحفية لديها وى سياسي ونفسي، والبعض منهم كان يسير في الركاب، لكن المهنة دائما كانت موجودة.

هل انتهت الصحافة الورقة؟

وشدد العزبي على أن الصحافة الورقة مهمة ولها جمهورها، وليست في طي النسيان، ولكن يجب علينا أن نقدم مادة مختلفة في الجرنال حتى يكون له جمهور، وألا نكتفي فقط بجمهور المواقع الإلكترونية.