رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير «ريشة»: أتمنى أن تتلاءم إجازة منتصف العام مع مواعيد معرض الكتاب

ستوديو

قال حسين عثمان، مدير دار نشر "ريشة"، إن معرض القاهرة للدولي للكتاب يستعيد تواجده هذا العام، من حيث التنظيم والأنشطة الثقافية التي تُقام، منها ندوات ثقافية وأنشطة فنية، منوها إلى أن المشاهد التي نراها هذا العام افتقدناها كثيرا السنوات الماضية في نسخ معرض الكتاب.

 

وأضاف عثمان خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الإقبال أمس في معرض الكتاب لم يكن جيدا، وليس على المستوى المطلوب، بسبب انشغال طلاب المدارس والجامعات بامتحانات منتصف العام، قائلا: "أتمنى أن تتلاءم فترة إجازة منتصف العام مع مواعيد معرض الكتاب".

 

وتابع: "وزارة التربية والتعليم لازم تخلي إجازة نصف السنة على الأقل تبدأ قبل انتهاء معرض الكتاب بأسبوع على الأقل"، منوها إلى أن موعد معرض الكتاب مدرج على الأجندة الدولية للمعارض، وصعب التغيير في مواعيده، لكن إجازة منتصف العام من الممكن تنسيقها.

 

ونوه بأن الأجواء في معرض الكتاب بدورته الـ53 إيجابية جدا وتعكس جودة تنظيمية، لافتا إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب لا بد أن نتعامل معه على أنه مناسبة قومية، متابعا: "اللى ينقص المعرض هذا العام أن كل الناس تعتبره حدثا قوميا ولازم الكل يشارك فيه". 

أسطول أتوبيسات لخدمة رواد المعرض

يُشار إلى أن محافظة القاهرة، وفرت أسطولا من أتوبيسات هيئة النقل العام لخدمة زوار الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس والمقام خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022 تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".