رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو بحزب المحافظين البريطانى:  متحور أوميكرون بدأ ينكمش

ستوديو

قال الدكتور وفيق مصطفى، رئيس المجموعة العربية بحزب المحافظين في بريطانيا، إن جائحة كورونا تنكمش بصفة عامة، خاصة متحور أوميكرون الذي انتشر بسرعة لكنه بدأ ينكمش.

 

وأضاف وفيق خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الحكومة الإنجليزية قررت أنه ليس هناك حاجة لارتداء الكمامة، لافتًا إلى أن التطعيم وصل لـ85% من المواطنين، وأن الحكومة تعطي الآن الجرعة الرابعة.

ما هي ظاهرة  "لونج كوفيد"؟

 واعتبر وفيق أن الازدحام في وسائل النقل والمواصلات هو سلوك إجرامي خلال فترة انتشار كورونا ومتحورها الجديد.

 

وحذّر رئيس المجموعة العربية بحزب المحافظين في بريطانيا، من ظاهرة  "لونج كوفيد" كوفيد طويل المدى، وهو إذا استمرت الأعراض بعد 3 شهور، من الإصابة، موضحًا أن من يعانون  من "اللونج كوفيد"، لديهم انتشار الأكسجين أقل من الطبيعي.

 

ونصح وفيق المصابين بفيروس كورونا طويل المدى بالمشي من كيلومتر لـ2 كيلومتر، يوميًا، كما لفت إلى أن ألم المفاصل والبطن والرئة من أعراض فيروس كورونا طويل المدى.

 

الوضع الوبائي لكورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن تسجيل 2018 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وخروج 891 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ووفاة 44 حالة جديدة، إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 421478 من ضمنهم 354300 حالة تم شفاؤها، و22566 حالة وفاة.

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.