رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام مرعى: محمد صلاح رجل المباريات الصعبة ولاعبو المنتخب أظهروا معدنهم الرجولى

عصام مرعي
عصام مرعي

قال عصام مرعي، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الروح عادت للاعبي المنتخب بعد الانتقادات التي وجهت لهم ولكارلوس كيروش، خلال مباراة كوت ديفوار.

 

وأضاف مرعي خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة": “كيروش يمتلك قراءة فنية على أعلى مستوى، وكل لاعبي المباراة رجال  وأيمن أشرف رغم الخطأ ورمضان صبحي تشعر بأن الروح رجعت لنا ورائحة البطولة تظهر من المبارتين الأخريين”.

 

وتابع: "الحمد لله ربنا وفقنا في جزئية هامة ومحمد صلاح بتاع المباريات الكبيرة وهذا ما حدث اليوم وهو قادر وتم اختياره اليوم كرجل المباراة، وصلاح زكي وبدأ في المباريات الكبيرة يتحرك كثيرًا ولا يلتزم بمكانة ولكن سرعات صلاح فرقت كثيرًا".

سلبيات المباراة 

وأكد أن حكم المباراة السنغالي، وصل صلاح والنني للعصبية وذلك رغم أنهما نجمان عالميان وتأثير ذلك كبير على اللاعبين، كما أنه أتاح للاعبي المغرب الوصول لمنطقة الجزاء بشكل كبير.

 

وتابع: “في البداية كيروش كان يريد أن يطبق فكره ولكنه لم ينفع معنا ولكنه رضخ بعدها ووضع كل واحد في مكانة، وقبل ذلك كانت هناك افتكاسات منه، ولكن عند وصولنا كوت ديفوار من هنا كانت البطولة الحقيقية واللاعبون أخذوا الثقة في أنفسهم”.

 

واستطرد: “هذه البطولة هي بطولة المفاجآت، لأن حامل اللقب خرج من المباريات الأولى، ولكن ما رأيناه اليوم هو معدن لاعبي المنتخب المصري، والبطولات المجمعة يحدث أنه يغلق علينا ونسير الأدوار الأولى بشكل تصاعدي والبدايات لا تكن قوية حتى يحدث التجانس، ولكن عندما يدخل وقت الضغط يظهر معدن الرجال".