رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القباج: إقامة أول مؤتمر لمناقشة حقوق الإنسان التى تسعى الدولة لتطبيقها

ستوديو

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه ستتم اليوم إقامة أول مؤتمر بحضور مكثف من أعضاء مجلس النواب وهيئة الرقابة الإدارية والمركز القومي للحوكمة، وأيضًا الوزارات المعنية لمناقشة مسألة حقوق الإنسان التي تسعى الدولة لتطبيقها، لافتة إلى أنه سيتم الحصول على آراء الشركاء، وذلك للخروج بمسودة تكون أكثر جودة وتشمل مجالات الحماية الاجتماعية.

وأكدت القباج، خلال لقائها عبر زووم ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "mbc مصر"، اليوم الأحد، أن الدولة تستهدف تقييم أداء العاملين في المؤسسات كل 3 أشهر ضمن خطة تطبيق المنظومة الشاملة للحوكمة.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن أولى الممارسات الفعلية والمؤسسية لندرك موضوعات الحوكمة وندرجها في كامل عملياتنا وفي قواعد تشغيل وزارة التضامن الاجتماعي، اتساقًا مع الدولة الحديثة التي تسعى القيادة السياسية إلى تحقيقها في جمهورية مصر العربية.

إعادة الهيكلة المؤسسية لجميع الوزارات

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن جميع الوزارات تقوم بإعادة الهيكلة المؤسسية الخاصة بها، وذلك في إطار حملة مكثفة في تطوير قدرات العاملين من أجل تحسين جودة الخدمة وإرساء قواعد الحوكمة.

وأشارت إلى أن الحوكمة هى مجموعة القواعد والإجراءات التي يتم تنفيذها من خلال النزاهة والشفافية والمساءلة للعاملين في المؤسسات، مؤكدة أن وزارة التضامن الاجتماعي هى وزارة معنية بخدمة المواطنين، وبصفة خاصة المواطنين المتواجدين في المناطق الأولى بالرعاية.