رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل: يجب إنهاء تحكم الولايات المتحدة فى العالم

ستوديو

كشف الدكتور تيمور دويدار، المحلل السياسي، عن وجود احتمالية بحدوث عمليات عسكرية في أوكرانيا بنسبة 5%، وسط استمرار معركة سياسة وإعلامية بين روسيا وأمريكا.

 

وشدد، خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، على ضرورة إنهاء تحكم الولايات المتحدة في العالم، مؤكدًا أن الحشد العسكري يجب ألا يقل عن 500 ألف جندي لنشوب حرب في أوكرانيا من جانب روسيا.

محلل سياسي يتوقع استخدام السلاح النووي في الصراع الدائر في أوكرانيا 

 

ولفت إلى أن روسيا دعمت الحركة الانفصالية في أوكرانيا وأمدتها بالغذاء، كما أنه تم الضغط على أوكرانيا من ألمانيا وفرنسا للحوار مع الانفصالية، مفيدًا بأن القيادة الأوكرانية ترى أن الاتفاقية تم توقيعها في وقت غير مناسب وتريد تغييرها، موضحًا أن القوات الروسية الموجودة حاليًا لن تتمكن من غزو أوكرانيا مع عدم وجود الأعداد اللازمة للحرب.

 

وأوضح أن روسيا ترى أن الإقليم الذي يريد الانفصال في أوكرانيا خط أحمر، مفيدًا بأن هناك احتمالية لاستخدام السلاح النووي في الصراع الدائر في أوكرانيا، متوقعًا حدوث حرب في مناطق الانفصال.

 

وأكد أن أرض أوكرانيا في الأصل كانت أراضي روسية حيث كانت عبارة عن محافظة تابعة للاتحاد السوفيتي، موضحًا أن بريطانيا هي العدو الدائم لروسيا، فيما لا توجد أي عدائية تجاه ألمانيا تجاه روسيا.