رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس: دواء "ميرك" لن يفيد المريض على جهاز التنفس

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن شركة ميرك العالمية منحت مصر حق تصنيع عقار كورونا، مؤكدًا أن ذلك الدواء ليس الحل السحري للوقاية والتطعيمات، ويتم استخدامه في الحالات البسيطة والمتوسطة.

عوض تاج الدين: دواء ميرك لا يُصرف إلا بروشتة

وحذر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، من شراء هذا الدواء حيث لا يتم صرفه إلا بروشتة طبية، خاصة أن هناك محاذير طبية على تناوله لأي شخص أقل من 18 عامًا أو السيدة المقبلة على الحمل أو زوج السيدة التي تخطط للحمل وأيضًا للمصابين بأمراض في الكبد والكلى.

 

 

وأكد أنه تم تغيير بروتوكول علاج مرضى كورونا، وتمت إضافة دواء جديد من أجل التغلب على هذا الفيروس الشرس، وهو الدواء الذي تصنعه شركة ميرك العالمية وهو عبارة عن كبسولات، موضحا أنه لن يفيد المريض بفيروس كورونا إذا تم وضعه على جهاز التنفس.

 

وتابع: ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا متوقع خاصة مع متحور فيروس كورونا الجديد حيث يعدي الشخص الواحد 14 إلى 16 شخصًا، وهناك إصابات أسرية كبيرة.

 

ونصح الجميع بضرورة الوعي الكامل بخطورة متحور كورون، الأمر الذي يساهم في تقليل عدد الإصابات، كما يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.