رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة منع الملقحين بـ«سينوفارم» من الحصول على تأشيرة العمرة

ستوديو

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالمملكة العربية السعودية، عن ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة، مؤكدًا أن وزارة الحج والعمرة أعلنت عن بعض الشروط لبعض الدول التي تعتبر مصر من ضمنها للتقديم على العمرة، إذ أن كل من يحمل شهادة تطعيم موثقة واستكمال الحصول على لقاحات فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا بواقع جرعتين أو جرعة واحدة من لقاح جونسون سيكون قادرًا على دخول الأراضي السعودية دون أي شروط.

شروط الحصول على تأشيرة العمرة للحاصلين على لقاح سينوفارم

وقال حنفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى: "من يحصل على سينوفاك أو سينوفارم سيتم حجره مؤسسيًا لمدة 3 أيام مع عمل مسحة بي سي آر بعد 48 ساعة من الحضور، وإذا كانت المسحة سلبية يمكن أداء مناسك العمرة".

وتابع: "أي شخص يحصل على أي لقاح يحمل شهادة غير موثقة سيحجر حجرًا مؤسسيًا صحيًا بأحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية لمدة 5 أيام على نفقته الخاصة مع عمل مسحتين PCR، الأولى عند القدوم ومسحة في اليوم الخامس".

وأشار إلى أن الشهادة الموثقة هي الشهادة المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية وموثقة إلكترونيا بموجب الرقم الكودي، وبالتالي يجب أن يتأكد المعتمر قبل مغادرة الأراضي المصرية من وجود رمز الـQR على شهادات التطعيم الصادرة من وزارة الصحة المصرية.