رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مسابقة للكتاب فى توثيق جرائم الإخوان وانتصار الهوية المصرية (فيديو)

ستوديو

كشف محمد عبدالمنعم، مدير دار سما للنشر، عن تفاصيل إعلان الدار عن مسابقة للكتاب في توثيق جرائم الإخوان الإرهابية وتأكيد انتصار الهوية المصرية.

 

وقال عبدالمنعم خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن انتصار الهوية المصرية لا بد أن يبقى في ذاكرة الأجيال، ويجب أن يمتد الانتصار للأجيال القادمة، مشيرًا إلى أنه من هنا نبتت فكرة مؤتمر يوضح معنى انتصار الهوية، والمؤتمر في دورته الأولى معني بتوثيق جرائم الإخوان المسلمين سواء صورة كتب أو أبحاث.

كيف تنتصر الهوية المصرية؟

وأكد أن الهوية المصرية لن تنتصر إلا بالتوثيق الفعلي والحقيقي لجرائم الإخوان، وأن الهدف من مؤتمر انتصار الهوية المصرية هو "النبش في الذاكرة"، لذا أعلن عن مسابقة للكتاب في توثيق جرائم الإخوان.

 

وأوضح أن المسابقة لاستكمال ما بدأناه اليوم، وفرصة للباحثين لعمل بحث عن توثيق جرائم جماعة الإخوان، مؤكدًا أنه لن يكون هناك فائز واحد، وإنما سيتم تقييم كل بحث وفقًا للفكرة التي ينتجها.

 

ولفت إلى أن البحث بإشراف ورعاية دار سما، وينشر في كتاب للهيئة العامة للكتاب، ونتائج البحث ستعلن في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبلة في 2023.