رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز يكشف عن كنز تركه ياسر رزق قبل وفاته

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الكاتب الراحل ياسر رزق من الكُتاب الذين خدموا البلد بإخلاص كبير ونبل شديد.

 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ياسر رزق كان يستعد لعملية قسطرة يوم الخميس، لكن الموت كان أسبق إليه من يد الجراح.

 

وتابع: "ياسر رزق كان مهتمًا طوال الوقت بعمله، ويُساهم في صناعة الأخبار، وكان من أهم كتاب المقال السياسي في مصر".

 

مفاجأة عن الجزءين الثاني والثالث من "سنوات الخماسين"

 

وكشف الباز، uk أن الكاتب ياسر رزق انتهى من تخطيط الجزءين الثاني والثالث لكتابه “سنوات الخماسين”، الذي صدر منه الجزء الأول مؤخرًا، ويتناول ما جرى قبل 2011 وحتى تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم.

 

وأوضح الباز، أن الجزء الثاني لكتاب سنوات الخماسين يتحدث فيه عن وقائع استرداد الدولة المصرية، لافتًا إلى أن ياسر رزق كان شاهدًا على محاولات عديدة من الإخوان للعودة مرة أخرى، بينما الجزء الثالث عن بناء الدولة المصرية، ويضم كواليس قرارات كثيرة جريئة.

 

وذكر: “جزء من حوار دار بين ياسر رزق والرئيس السيسي خلف الكواليس، قبيل قرار الإصلاح الاقتصادي، وقال إن ياسر رزق أخبر الرئيس  السيسي بأن رد فعل الناس ممكن يكون صعبا، فقال الرئيس له واثق في الناس لن يخذلوني”.

 

واختتم الباز حديثه عن ياسر رزق قائلا: "رحيله خسارة كبيرة للمهنة وعلى المستوى الإنساني أيضا، كل من أساءوا لياسر من خصومنا، لا يعرفونه.. ياسر رزق بينه وبين ربنا عمار، كان رغم مرضه يصلي في مكتبه على الكرسي".