رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستكاوى: أداء المنتخب أمام كوت ديفوار جيد.. وتوقعاتى لمباراة المغرب 50/50

حسن المستكاوي
حسن المستكاوي

قال الناقد الرياضي حسن المستكاوي، إن منتخب مصر أدى بشكل جيد أمام منتخب كوت ديفوار، وتعامل المدير الفني كارلوس كيروش بذكاء تكتيكي مع المباراة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن منتخب مصر تلقى هزيمة من نيجيريا في المباراة الأولى ببطولة إفريقيا، وكان الأداء سيئ، ولكن حدث تطور في الأداء خلال مباراة السودان.

ولفت المستكاوي، إلى أن لاعبي المنتخب عليهم استغلال الفرص التي تتاح لهم، وعدم إضاعة الأهداف، لأن إهدار الفرص يجعل هناك ضغط على اللاعبين، ويصبح المنتخب مهددًا بالإقصاء في حال استطاع المنتخب المنافس إحراز هدف.

وتابع: "هناك فرق بين منتخب كوت ديفوار والمغرب، وهو أن كوت ديفوار بغروره فتح مساحات كبيرة، ولكن المغرب فريق يدافع بشكل جيد ويغلق المساحات، وفي هذه الحالة لازم نسجل ومنضيعش الفرص".

وواصل: "في مباراة مصر والمغرب الفرصة اللى تيجي لازم تبقى في الشبكة، ومفيش رفاهية إننا نضيعها، ويجب أن نعرف أننا تأهلنا لدور الثمانية بهدفين فقط في 4 مباريات وهذا معدل قليل جدا، وعشان كده لازم اللاعبين يركزوا بشكل أكبر".

وأوضح أن اختيارات كيروش في مباراة كوت ديفوار كانت جيدة، واستطعنا أن نلعب بروح عالية، لافتا إلى أن نصيحته للاعبي المنتخب الانقضاض على الكرة، وعدم "التحليق من بعيد"، وأخذ الكرة في أسرع وقت من لاعبي المغرب في المباراة المقبلة في دور الثمانية لبطولة إفريقيا.

توقعات مباراة مصر والمغرب

وعن رأيه في مستوى محمد صلاح، قال: "محمد صلاح بيلعب بمنتهي الروح في ليفربول، واللاعبين زملائه يتحركون في الملعب وتصبح أمامه اختيارات كثيرة للتمرير، أما في منتخب مصر هناك فوارق، واختيارات التمرير محدودة أمامه، ومثلا ميسي في الأرجنتين ليس هو ميسي مع برشلونة".

وحول توقعاته عن مباراة مصر والمغرب، قال: "توقعاتي للمباراة 50/50".