رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز ناعيًا الحاجة فهيمة: قدمت نموذجًا للمصريين فى حب البلد

محمد الباز
محمد الباز

نعى الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الحاجة فهيمة، أكبر معمرة في مصر التي وافتها المنية صباح اليوم، قائلًا إن الحاجة فهيمة ضربت أروع أمثلة العطاء وبادرت بالتبرع بمدخراتها لصالح صندوق تحيا مصر.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الحاجة فهيمة قررت أن تتبرع بتحويشة العمر، وكانت 30 ألفًا، لصندوق تحيا مصر، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرمها بشكل لائق وقتها، وصندوق تحيا مصر نعاها نعيًا لائقًا اليوم.

وتابع: "التكريم وقتها والنعي الآن تقدير للرسالة اللى بعتتها الست فهيمة للمصريين، ورغم أن الفلوس دي ممكن تكون محتاجاها لكن قالت مصر أولى بيها، ووقتها قالت دي نواية تسند الزير، وكأنها بتقول لكل واحد يقدر يمد إيده ويساعد حتى لو المساعدة دي كانت بسيطة". 

وواصل: "بناء البلد والحفاظ عليها محتاج كل دعم ممكن نقدر نتبرع بيه، حتى لو كان المبلغ بسيط، ولو كل واحد تعامل بمنطق الحاجة فهيمة البلد هتكون في مكان تاني خالص".

صندوق تحيا مصر ينعي السيدة فهيمة

وفي سياق متصل، نعى صندوق تحيا مصر، السيدة فهيمة إبراهيم، أكبر معمرة في مصر التي وافتها المنية صباح اليوم: "رحم الله الحاجة فهيمة التي ضربت أروع أمثلة العطاء وبادرت بالتبرع بمدخراتها لصالح صندوق تحيا مصر".

وتابع: "سيظل الصندوق يثمّن هذه المشاركة التي دعمت بها الفقيدة مبادئ التكافل والتراحم بين أبناء الوطن، فقد كانت- رحمة الله عليها- مثالًا للمرأة المصرية التي دعمت قريتها وساندت أهلها وأرست قواعد التكافل بين أبنائها".