رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مصر تصدق الوعد».. الباز يكشف أبرز رسائل زيارة السيسى الإمارات

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، دولة الإمارات الشقيق في أعقاب الهجمة الإرهابية التي شنتها جماعة الحوثي ضد مؤسسات مدنية وأسفرت عن وقوع ضحايا، تحمل رسالة للشعب الإماراتي والمجتمع الدولي ولميليشيا الحوثي.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مصر لم تكتفِ بإصدار بيان فقط، وإنما سافر الرئيس عبدالفتاح السيسي بنفسه، ليوجه رسالة للإمارات، قيادة وشعبًا، أن "ما يزعجكم يزعج مصر، وما يهددكم يهدد مصر، وكل ما تحتاجون إليه ستقدمه مصر، مصر تصدق دائمًا في وعدها".

محمد الباز: زيارة الرئيس السيسي الإمارات تؤكد مصداقية مصر

وأشار الباز، إلى أن زيارة السيسي الإمارات تؤكد مصداقية الدولة المصرية، مضيفًا: الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل أن يباشر عمله كرئيس لجمهورية مصر العربية استخدم تعبيرًا دقيقًا جدًا هو "مسافة السكة"، التى تظهر قيمة مصداقية الدولة المصرية.

وأردف الباز: "اعتداء الحوثيين لا تستطيع إلا أن ترفضه وتقف في خندق واحد مع دولة الإمارات العربية تدافع عن أمنها، فالأخيرة لها مواقف ظهرت في الوقت المناسب، عندما تعرضت لمصر لعدوان غاشم من جماعة الإخوان الإرهابية، كانت داعمة لمصر وسعت لتصحيح صورة مصر أمام العالم، وفك العزلة عن مصر".

وأوضح الباز، أن المواقف أقوى من تحرك الجيوش والقوات، وأن زيارة الرئيس السيسي للإمارات وضعت نقطة الثقل في الوقت المناسب، وأن مصر موجودة ولن تسمح بالتجاوز في حق أي دولة عربية.

وأردف: "خلال السنوات الأخيرة تعمقت الصداقة بين الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي، واللقاءات بينهما ليست لقاءات بروتوكولية بقدر أنها تأكيد عمق العلاقة، وتأكيد أن مصر موجودة وتستعيد قوتها، وتقف إلى جوار أشقائها طول الوقت".