رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بـ24 عملية.. تحالف دعم الشرعية يعلن مقتل 70 حوثيًا فى اليمن

ستوديو

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، عن أنه نفذ 24 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ24 ساعة.

وأضاف التحالف أن الاستهدافات في مأرب دمرت 16 آلية للميليشيات الحوثية، وقتلت أكثر من 70 عنصرًا منها.

يشار إلى أن تحولًا عسكريًا ونصرًا استراتيجيًا غير مسبوق صنعته ألوية العمالقة في زمن قياسي بفعل قيادتها معركة مأرب بإسناد من التحالف العربي.

ألوية العمالقة خلال أسابيع فقط حررت، حسب قناة "مداد نيوز"، أكثر من 2،255 كيلومتر مربع كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، وقطعت أوصال قوات ميليشيات الحوثي التي كانت متقدمة جنوبي مأرب ​​وعزلتها عن امتدادها في محافظة البيضاء المجاورة، لتكتب ألوية العمالقة نهاية مشروع الحوثي في اليمن.

ونشرت "cnn" تقريرًا عن ألوية العمالقة، قالت فيه إن اسم ألوية العمالقة برز في اليمن التي تقاتل جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة بعد تحقيق انتصارات واسعة في عدد من المناطق المهمة والاستراتيجية.

نبذة عن هذه الأولية وفقًا لآخر تقرير نشرته على موقعها الرسمي بـ2018

- انبثقت ألوية العمالقة من المقاومة الجنوبية التي كانت تقاتل ميليشيات الحوثي في المحافظات الجنوبية.

- أسسها القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي بعد النجاح الذي حققته في عملية الرمح الذهبي وتحرير مدينة وميناء المخا، حيث بدأ بتأسيس أربع ألوية حتى وصل عدد ألوية العمالقة إلى 12 لواء.

- يعتبر مقاتلوها من أشد المقاتلين حنكة ويتمتعون بمهارة قتالية فائقة، فهم مدربون على اقتحام المدن والمزارع وكذلك حرب الجبال والشوارع بكفاءة وقدرة عالية.

أعلنت ألوية العمالية، الإثنين الماضي، عن استعادة السيطرة على مديرية حريب فى محافظة مأرب الغنية بالنفط من قبضة المتمردين الحوثيين الذين يشنون حملة شرسة، منذ أشهر، للسيطرة على مركز المنطقة الاستراتيجية، آخر معاقل السلطة الحكومية المعترف بها فى شمال اليمن، فى حين أفاد تحالف دعم الشرعية فى اليمن، بإطلاق عملية عسكرية ضد أهداف مشروعة فى صنعاء، وأوضح التحالف أن العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وذلك بعد تجدد الهجوم الصاروخى الحوثى على مواقع مدنية فى كل من الإمارات والسعودية.