رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توفير 73 مليون جرعة لقاح كورونا.. تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء

ستوديو

كشف كمال ريان، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء، قائلًا إن الاجتماع تناول الملف الدائم على جدول اجتماعات مجلس الوزراء، وهو ملف الصحة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاجتماع شهد عرضًا مفصلًا من القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، الذي قدم كل مستجدات الجائحة، وموقف التطعيمات وتصنيع اللقاحات والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا وتجديد بروتوكول علاج المصابين بفيروس كورونا، وكذلك آخر المستجدات بشأن متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

إتاحة 73 مليون جرعة لقاح كورونا 

وأضاف ريان، أن الاجتماع تناول عرض موقف مستشفيات العزل، ونسبة إشغال المستشفيات، وتمت الإشارة إلى توفير 73 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا، وأن عدد الجرعات المستهلكة 62 مليون جرعة.

وأشار إلى أن القائم بأعمال وزير الصحة، أكد تسهيل توفير اللقاح بالقرب من المواطنين وبعض الأحزاب ومحطات المترو والقطارات، وتقديم التطعيم للمواطنين بأيسر طريقة. 

وكشف ريان عن تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، قائلًا إن الدولة حرصت على إقامة المعرض في موعده ليمثل رسالة إيجابية تعبر عن اهتمام الدولة بعودة الفعاليات.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء زار الكثير من الأجنحة، وتأكد من التيسيرات التي تقدمها الحكومة، لافتًا إلى أن المعرض به 1063 ناشرًا وتوكيلًا من 51 دولة.