رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: الدبلوماسية الرئاسية تجيد التعامل مع الأزمات (فيديو)

أحمد ناجي قمحة
أحمد ناجي قمحة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إنّ شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدرته على توضيح الأمور بالأمن القومي المصري والعربي مكون رئيسي في تفعيل أدوات السياسة الخارجية، مشددًا على أن الدبلوماسية الرئاسية فاعلة جدا في التعامل مع الأزمات كافة سواء المحيطة بالدولة المصرية في اتجاهاتها الاستراتيجية المختلفة أو المحيط بالأمن القومي العربي.

وأضاف قمحة خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي استقبل نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون ثم زار دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم، حيث تعرضت لاعتداء من تنظيم الحوثي.

الأمن القومي العربي من الأمن القومي المصري

وتابع أن الرئيس السيسي منذ توليه الرئاسة أعلن أن الأمن القومي العربي من الأمن القومي المصري، وتحديدا الدول الخليجية التي باتت حليفة لمصر، مثل الإمارات والسعودية والكويت.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن القمة الرباعية التي شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي فيها، تناولت التهديدات المحيطة بالدول العربية في الخليج العربي، وتناولت القضايا التي سبق طرحها في القمة المصرية الجزائرية على رأسها ما تتعرض له دول الخليج من تهديدات من قبل التنظيمات الإرهابية والاتفاق على مواجهة هذه التنظيمات بصرف النظر عن مسمياتها وهوياتها والتنسيق بخصوص المواقف مع اقتراب انعقاد القمة العربية.