رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 خطوط رئيسية للأتوبيسات لتقلك لأبواب معرض الكتاب

ستوديو

رصد أحمد خلفية، مدير تحرير المحتوى الرقمي بمعرض الكتاب 2022، الخدمات الرقمية المقدمة في نسخته الثالثة، مؤكدًا أن هناك  تواصلا لتقديم خدمتها في إرشاد المواطنين للمعرض، والإعلان عن مواعيد الدخول، مشيرا إلى توفير 7 خطوط من المواصلات والأتوبيسات لنقل الزائرين للمعرض.

ما هي الخدمات الرقمية التي يوفرها المعرض بدورته الـ٥٣

وأضاف خلفية خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك ٧ خطوط رئيسية من الاتوبيسات لنقل الزائرين لبوابات المعرض وهي "عبدالمنعم رياض، دوران شبرا، الجيزة، الأميرية، النزهة الجديدة، صقر قريش، المظلات".

وأوضح أن الخدمات الرقمية تتيح التعرف على البرنامج الخاص بالمعرض، بالإضافة إلى توفير محتوي البرنامج اليومي، ومواعيد الأنشطة اليومية.

وتابع أن دور فريق المحتوى الرقمي يقوم بارد على أسئلة زوار المعرض عن طريق الإنبوكس، وأغلبها تكون عن كيفية حجز التذاكر من خلال المنصة الإلكترونية.

وتقام الدورة على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمي مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبـة، وعـدد الناشرين المصريين (كتـاب أكاديمي) 49 ناشرا، وعـدد الناشرين العرب 298 ناشرا عربيا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوي القدرات الخاصـة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلا مصريا، و45 توكيلًا عربيا.