رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيثم الحاج على: عودة قسم كتاب الطفل بمعرض الكتاب حلم تم تحقيقه

ستوديو

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض كتاب الطفل عبارة عن صالة كاملة ومستقلة مساحتها 4 آلاف متر مربع، موضحًا: "هذا المكان حلم تشاركنا فيه مع وزيرة الثقافة وسيكون معرضًا دوليًا مستقلًا تنظمه مصر".

أهمية قسم الطفل بالمعرض الدولي للكتاب 

وأكد الدكتور هيثم الحاج علي، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن معرض الطفل توقف منذ نحو 20 عاما، وبالتالي فإن عودته مرة أخرى بمكان كبير وأنشطة دولية وألعاب جديدة وقد تكون تفاعلية سيكون أمرًا مهما للغاية.

وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن هذا الجناح مقسم إلى 4 أماكن، منها مسرح ستشهد الحكي والندوات، والجديد هو مكان في الوسط مثل الميدان سيجلس فيه الأطفال به نظارات واقع افتراضي ستعرض جزء من قصة عبدالتواب يوسف.

وذكر أن قسم الطفل سيتضمن أنشطة أخرى مثل الرسم والتلوين وتعليم صناعات الهاند ميد، كما أن بعض المؤلفين سيزورون المعرض لمقابلة الأطفال وسيحصلون على هدايا، وهذا المكان خلية نحل، وكل ركن يعمل من بداية اليوم حتى نهايته، وهو مفتوح طوال ساعات اليوم بالمجان، كما أن الأطفال تحت 12 سنة وذوي القدرات الخاصة لن يدفعوا قيمة تذكرة الدخول.