رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كله نصب».. خبير أمن معلومات: 6 ملايين مصرى اشتركوا فى تطبيق «الرمال البيضاء»

ستوديو

حذر المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، من تطبيق "الرمال البيضاء" أو الـ "وايت ساندز"، والذي يعد حيلة نصب جديدة على المواطنين، تتم على كل من قام بدفع الأموال في سبيل الاستثمار والحصول على عوائد سريعة، لافتا إلى أن التطبيق أطلق منذ شهر أكتوبر الماضي، ويعتبر محاكاة لتطبيق آخر "سوبر لايكي".

 

تطبيق الرمال البيضاء حيلة نصب جديدة


وأضاف المهندس أحمد السخاوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة الحدث اليوم، أن هذه التطبيقات تعتمد على نظام التسويق الشبكي لجذب المواطنين، موضحا أن تطبيق الرمال البيضاء تم تطويره من خلال شركة أمريكية، واعتمد على جمع الأموال وتحويلها لعملات رقمية افتراضية لا يمكن تتبعها أو معرفة مصدر الشخص الذي استقبل تلك الأموال.


وتابع خبير أمن المعلومات، أن هناك 6 ملايين مصري اشتركوا في التطبيق، وبلغت قيمة المبالغ التي دفعوها ما يقرب من 3 إلى 5 مليارات جنيه خلال شهرين فقط، هو رقم ضخم جدًا.

 

من جانبه، كشف الإعلامي محمد موسى تفاصيل تعرض مجموعة من المواطنين للنصب عن طريق تطبيق إلكتروني يحمل اسم "الرمال البيضاء"، الذي قام مصمموه باستدراج المواطنين للاشتراك في التطبيق مقابل دفع أموال للتطبيق تحت مسمى "الترقية"، من خلال مستويات تبدأ من دفع 300 جنيه وحتى 30 ألف جنيه، مقابل بعض المهام اللي تتمثل في جمع "لايكات" على الفيديوهات.

 

وقال إن هذا التطبيق تم إطلاقه لمدة شهرين فقط، جمعوا خلالها ملايين الجنيهات من الضحايا وبعدها تم إغلاق التطبيق، ولكن للأسف بعد أن خسر الكثير من المواطنين كل ما يملكوه.


وأضاف محمد موسى، "فيه مواطنين باعوا مصوغاتهم ومقتنيات بيته وكله بهدف الحصول على المال، وفي الآخر هرب هؤلاء النصابين، ومفيش حد يعرف عنهم حاجة بعد ما جمعوا ملايين الجنيهات من المواطنين خلعوا وهربوا".