رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الهيئة العامة للكتاب" تكشف مستجدات المعرض هذا العام

ستوديو

قال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن اليوم هو أول أيام الجمهور بمعرض الكتاب بعد الافتتاح الرسمي للمعرض، أمس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ومجموعة من الوزراء.

 

معرض الكتاب تضاعف 3 مرات الدورة الماضية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، مساء اليوم الخميس: لا رهان على وعي الجمهور المصري فالوعي إيجابي جدا، فرغم كل ظروف الطقس والامتحانات، إلا أن المعرض شهد إقبالا كبيرا وكثيفا، موضحا أنه سيتم الإعلان عن العدد الأول للحضور لليوم الأول لمعرض الكتاب للجمهور، بعد انتهاء اليوم بقليل.

 

ولفت إلى أن الجمهور كان موجودا في المعرض حتى آخر لحظة، مؤكدا أن المعرض ملىء بالمفاجآت الجديدة والتطورات التي يمكن أن يلاحظها الجمهور، مشيرا إلى أنه كانت هناك توجيهات من وزيرة الثقافة أن يكون في هذه الدورة الجديد التي تقدمه مصر، خصوصا أن هذه الدورة تأتي بعد 6 أشهر فقط من الدورة الماضية.

 

وتابع: لدينا صالة كاملة لناشري كتب الأطفال، وصالة كاملة للطفل لممارسة كل الأنشطة الثقافية والفنية، من أجل أن يكون هناك دعم لبناء الشخصية للطفل المصري من خلال الثقافة الوطنية والعربية.

 

وأشار إلى أنه ضمن الجديد، عدد الناشرين من الدول العربية تضاعف 3 مرات الدورة الماضية، وهناك عدد متنام من دور النشر المصرية، مفيدا بأن هناك 51 دولة مشاركة بين ناشرين ومشاركين من ناشري الكتب على مستوى العالم.

 

ولفت إلى أن الأمس كان هناك إطلاق للبرنامج المهني من خلال الترجمة على اللغة العربية تحت شعار "كتبنا تنير العالم" بحضور وزارات الثقافة والهجرة والأوقاف، مؤكدا أن هذا البرنامج يعد واحدا من أهم مستجدات المعرض هذا العام، وقائما على أن يكون المعرض مظلة لصناعة النشر والمعرفة.