رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المستكاوى يكشف سبب فوز المنتخب أمام كوت ديفوار

ستوديو

قال الناقد الرياضي حسن المستكاوي، إننا في مباراة المنتخب أمام فريق كوت ديفوار، صمدنا في معركة الوسط، مؤكدا أن خط الوسط لعب دورا هاما جدا مع حارسي المرمى الشناوي وأبوجبل.

 

المستكاوي: خط الوسط لعب دورا هاما جدا مع حارسي المرمى بمباراة أمس

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الخميس: “عملنا كورة كويسة، وقيمتها إنك عملتها أمام فريق جيد وقوي كان خارجا من إنجاز كبير”.

 

وتابع: "كانوا بيقولوا لينا في ساحل العاج انسوا اللي حصل من 14 سنة، ومش هتقدروا تكسبونا تاني 4-1، ولا تكسبونا بضربات الجزاء، لكننا قدرنا ولعبنا بتركيز كبير،  فاللاعبون كانوا على روح عالية ولياقة بدنية مرتفعة".

وأكد أن المنتخب الوطني فاز أمس بسبب الأداء كرقم واحد، متابعا: "كنا بنهاجم بشكل مركز واللاعبين في الأمام كانوا بيتحركوا بشكل كويس، ومرموش وصلاح ومصطفى محمد وفي ضهرهم السوليه وأحيانا النني، وبعض الأحيان فتوح وعمر كمال، يكونون في التركيز عندما تأتي الكرة، وكان يتم ذلك بحذر، لأن هجوم كوت دي فوار قوي للغاية".

ولفت إلى أن قولنا بأن حراس المرمى الإثنين كانوا نجوما، فذلك دليل أن لاعبي كوت ديفوار هددوا مرمانا مرتين أو أكثر، مشيرا إلى أن هذا هو طريقة المباريات القوية، بها فرص لك وفرص للمنافس، وهو أمرا طبيعيا.

 

وعن مساوئ المنتخب هذه البطولة، قال: “احنا بنضيع أجوان كتير”.

 

وعن تغير أداء المنتخب وقوته أمام كوت ديفوار، أوضح أن أول أسباب ذلك هو النقد الفني البناء الذي توجه إلى المنتخب، وثانيها أن كيروش طريقته في الكرة هو امتلاك الكرة ومحاولة عمل هجمات مرتدة، وهذا ما فعله أمس بشكل متقن، وما ساعده غرور كوت ديفوار بعدما كسبت الجزائر، حيث كان هناك مساحات واسعة في خط الدفاع لديهم، مما أعطى مصر فرصا واحدة في العارضة، وأخرى تسديدة تصدى لها الحارث، مؤكدا أن فريق المنتخب أدى مباراة بها تركيز شديد وجهدا بدنيا عاليا ولياقة بدنية مفاجأة للجميع.