رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مياه القاهرة والجيزة» تكشف خطة التعامل مع ظروف الطقس السيئ والأمطار

ستوديو

تحدث وليد عابدين، المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن خطة التعامل مع الطقس السيئ والأمطار، مؤكدًا أنه يتم الاستعداد لفصل الشتاء والتعامل مع الطقس السيئ والأمطار بداية من شهر أغسطس "8" من كل عام، حيث تتم مراجعة محطات الصرف الصحي ورفع كفاءتها.

وقال عابدين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إنه تتم أيضًا مراجعة المعدات، وجاهزية العاملين والفنيين، مشيرًا إلى أنه يتم وضع خطة انتشار لهؤلاء الفنيين، والتي تتم بعناية دقيقة بالتنسيق مع عدة جهات منها: غرفة العمليات التابعة للمحافظة، والحماية المدنية، والهيئة العامة للنظافة.

عابدين: نستهدف المحاور العامة والشوارع الرئيسية في حالة الأمطار

وأضاف المتحدث باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الخطة تهدف للانتشار على المحاور العامة والشوارع الرئيسية، وذلك من أجل القضاء على أي كثافات مرورية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا دائما مع هيئة الأرصاد الجوية، والجهات المعنية.

وأوضح عابدين أنه بمجرد وصول بيان الهيئة العامة للأرصاد يتوقع فيه سقوط الأمطار على القاهرة الكُبرى، يتم الانتشار في جميع الشوارع والمحاور على الفور للتعامل معها وتفادي حدوث أي تجمعات للمياه أو حوادث أو أي مخاطر أُخرى، لافتا إلى تطور الأداء، من حيث تحسين نقاط الضعف وإيجاد حلول لها.