رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وداعًا ياسر رزق.. فارس الصحافة المصرية (تقرير)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "وداعا ياسر رزق.. فارس الصحافة المصرية"، حيث فقدت الصحافة المصرية أحد أهم رموزها، الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، السابق، وذلك عن عمر ناهز الـ57 سنة، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة بعد مسيرة حافلة من العمل الصحفي.

محطات في حياة ياسر رزق

وُلد ياسر رزق، في محافظة الإسماعيلية عام 1965م وتخرج في كلية الإعلام في جامعة القاهرة عام 1986م. 


وبدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم واستمر بها طيلة الـ30 عاما وتنقل بين أقسام متعددة داخل صحيفة الأخبار قبل أن يعمل محررا عسكريا، وكان أصغر محرر عسكري في ذلك الوقت، ثم عمل مندوبا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى عام 2005 وهو العام الذي شهد توليه ولأول مرة منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون أيضًا.

 

وعاد رزق إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، ولكن كرئيس تحرير صحيفتها اليومية، بعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن ماسبيرو، وذلك في الـ18 من يناير عام 2011، أي قبل أسبوع من اندلاع ثورة 25 يناير، واستمر في قيادة العمل بها بنجاح.

 

وتمكن الكاتب الصحفي الراحل خلال هذه الفترة من رفع توزيعها وتمت الإطاحة به من رئاسة تحريرها على يد المجلس الأعلى للصحافة الذي كان له صبغة إخوانية آنذاك.