رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يصل لحد الصقيع».. «الأرصاد» تكشف حالة طقس اليوم وحقيقة سقوط أمطار

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة لليوم الخميس على كافة أنحاء الجمهورية.

«الأرصاد»: درجات الحرارة تصل إلى حد الصقيع

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إنه خلال ساعات الليل، تكون درجات الحرارة منخفضة والطقس يكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، والتي تصل لحد الصقيع في بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد، والمدن الجديدة، وبعض المناطق من وسط سيناء، لانخفاض درجات الحرارة فيها لأقل من 5 درجات مئوية.

وأضافت أن الطقس يكون باردا خلال ساعات النهار، على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكُبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، بينما يكون مائلا للبرودة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

حقيقة وجود فرص سقوط أمطار 

وحول فرص سقوط أمطار لليوم الثاني على التوالي، أكدت غانم أن اليوم متوقع فرص لسقوط الأمطار ولكن بكمية أقل من أمس، موضحة أنها ستكون أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وبعض مناطق من محافظات الوجه البحري.

وطمأنت الدكتورة منار غانم، المواطنين، حول استمرار هذه الموجة السيئة من الطقس، مؤكدة أن بداية من غد سنشهد مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية، وزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى عودة الشبورة المائية على الطرق السريعة والطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية.