رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير مستشفى قصر العينى ينصح متعافى كورونا باللجوء لطبيب نفسى

ستوديو

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إن المصابين بفيروس كورونا يدخلون في حالة نفسية سيئة، ونصح متعافي كورونا بالمتابعة بعد التعافي مع طبيب نفسي إلى جانب المتابعة مع متخصص لمدة ١٤ يوما للوقوف على  آخر المستجدات الصحية.

وأضاف الحديدي، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أن علاج مرحلة ما بعد التعافى من فيروس  كورونا في غاية الأهمية، في حال إذا كانت الإصابة بالفيروس قد تؤثر على القلب أو تحدث مشاكل في الغدة الدرقية، موضحًا أن القصر انتهى من إنشاء عيادة علاج "متلازمة ما بعد كورونا"، وهى بعيدة عن عيادة العزل.

المتعافون من كورونا قد يعانون من آلم في الصدر

ولفت إلى أن المتعافين من كورونا قد يعانون من آلم في الصدر، وهذه الآلالم قد لا تكون لها علاقة بالقلب أو الشريان التاجى، لأن فيروس كورونا يؤثر على العضلات وقد يستمر آلام العضلات لفترة طويلة ممكن تمتد إلى 6 شهور.

 

وتابع الحديدي، أن العيادات مفتوحة لكل المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، لمساعدتهم على الوقوف على حقيقة حالتهم الصحية البدنية والنفسية، متابعا: "الحجز بالمستشفى أو العزل لمدة طويلة بالنسبة لمصابى كورونا يؤثر على حالتهم النفسية ويسبب لهم اكتئاب".