رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسى سابق: مصر ترتبط بعلاقات مميزة مع الإمارات فى كل المجالات

ستوديو

قال محمد عبدالحكيم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن أمن الخليج جزء من الأمن المصري، وأن الرئيس أكد تضامن مصر حكومة وشعبًا مع الإمارات تجاه الأحداث الإرهابية التي وجهها الحوثي لها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية للنشرة الإخبارية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس أكد  دعمه لكل الإجراءات التي تتخذها الإمارات تجاه هذه الأعمال الإرهابية وكذلك تأكيده أن أمن منطقة الخليج هو جزء من الأمن القومي المصري وأن مصر لن تسمح من قريب أو بعيد بالمساس بأمن الخليج.

علاقات مصر مع الإمارات

وأشار إلى أن علاقات مصر مع الإمارات مميزة للغاية، ومن مظاهر هذه العلاقات التي تتميز بالخصوصية في أعقاب ثورة 30 يونيو نتذكر أن عدد اللقاءات التي تمت بين الرئيس السيسي، ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وصل إلى أكثر من 28 لقاء من 2014 وحتى الآن وهذا يعكس تميز وخصوصية العلاقات في جميع العلاقات.

وأكد أن العالم كله يرى عودة مصر لتبؤ مكانتها وقيادتها المنطقة والثقل الاستراتيجي الذي تلعبه مصر والعالم كله يرى عمليات التنمية والنهضة في مختلف المجالات، كما أن الجيش المصري أصبح في المرتبة الـ12 بين قوات العالم وهو الدرع الواقية ومصرالقادرة على الوقوف مع الدول العربية للحفاظ على الأمن القومي العربي.