رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النمنم: رجال الشرطة بذلوا جهدًا جبارًا فى مواجهة الإرهاب

ستوديو

قال الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن رجال الشرطة بذلوا جهودًا جبارة في مواجهة الإرهاب والكيانات الإرهابية، لافتًا إلى أن كمية التنظيمات والأسلحة التي ضبطت تشير لشغل على أعلى مستوى.


وأضاف النمنم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "كنا نشكو في التسعينات أن الداخلية اهتمت بالأمن السياسي على حساب الأمن الاجتماعي والأمن الجنائي، لكن هذه المرة برغم ضراوة المشكلة الإرهابية، وزارة الداخلية قامت بالمجهود على كافة المستويات".


وأردف النمنم: "اندفعت فاتورة جبارة وثقيلة لمواجهة الإرهاب، الدم المصري الذي دفع، دم أبنائنا من رجال الشرطة والقوات المسلحة والمدنيين"، لافتًا إلى أنه كان مخططا إقامة دولة موازية في رابعة العدوية، وضرب الوحدة الوطنية بهدم الكنائس وإحراقها.


وأشار إلى أن فاتورة الدم عالية وغااية، ورافقها فاتورة مالية ضخمة، المال الذي أنفق في مواجهة الإرهاب، بالمليارات، وكان مخطط أن تعلن الدولة إفلاسها.


وتابع: "العدو الذي واجهناه في 2013 كان أشد ضراوة من العدو الذي واجهناه في 67 و73، إلى جانب الحرب المعنوية التي شنت، مارسوا الحرب علينا ومازلوا يمارسوها، لكن استقرار البلد وأمنه وأمانه غالي".