رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القرش: واجهنا كورونا بفضل اهتمام الدولة المصرية بالقطاع الزراعى

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، والمتحدث باسم الوزارة، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لمجال الأمن الغذائي للمواطن المصري.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت: هناك حرص شديد على تطوير القطاع الزراعي كأحد أساسيات تطوير الأمن الغذائي للموطن المصري، وعمليات التصنيع الزراعي ومعاملات ما بعد الحصاد، مما يحقق قيمة مضافة وعائدًا أفضل للفلاح وتنمية وتطوير أفضل في حياة المواطن المصري.

 

وتابع معاون وزير الزراعة، والمتحدث باسم الوزارة: الرئيس السيسي يتابع إنشاء مدينة للصناعات الغذائية على 120 ألف فدان، ويتابع ما يحدث في شتلات القصب مما يضاف إنتاجية القصب، خاصة بعد استخدام أساليب الري الحديثة.


ولفت إلى أن الدولة المصرية هي الأولى على مستوى العالم في إنتاج الزيتون، لذلك سيتم الدخول في مجالات جديدة لتطوير زراعة الزيتون، وهو ما ناقشه الرئيس السيسي اليوم.


وتابع: "حدثت جهود كبيرة في استصلاح الأراضي، حيث تم استصلاح 5 ملايين فدان منذ عام 2014 وحتى الآن، مما كان له مردود إيجابي ظهر هذه الفترة، مما ساهم في استقرار الأسعار، ومواجهة الجائحات الحالية، منها جائحة كورونا، وذلك بفضل اهتمام الدولة المصرية منذ 2014 وحتى الآن بالقطاع الزراعي".