رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل توفير 27 ألف فرصة عمل للشباب

ستوديو

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزارة تستهدف إحداث نقلة اقتصادية نوعية من خلال "حياة كريمة" عبر 4 محاور أبرزها روافد التنمية المحلية، بجانب المشروعات متناهية الصغر فى المجالات كافة.


وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، إن أبرز المحاور هي  المساهمة في إقامة المجمعات الحرفية، والتنشيط المستمرة بين التنمية المحلية ومؤسسة حياة كريمة، لخلق فرص عمل، وكذلك توفير الأراضي المطلوبة لإقامة المجمعات الحرفية.


وأضاف أنه بالفعل تم توفير 62 مجمعًا حرفيًا حتى الآن، بما يسهم في توفير فرص عمل حقيقية تتسم بالاستدامة، بجانب الترويج لهذه المنتجات.


وأوضح أنه تم إطلاق تطبيق "فرصتك في قريتك"، على الهواتف المحمولة، أواخر العام الماضي، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وهذا سيقدم دعما اقتصاديا حقيقيا للمجتمعات الريفية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية داخل القري، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات موزعة على 18 محافظة.


وواصل: "نعمل على أكثر من محور، ضمن برنامج التنمية المحلية وأو صندوق التنمية المحلية، وبرنامج مشروعك يتم من خلال الشراكة مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة".