رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض تلك المناطق لسيول هذا الأسبوع

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، مؤكدة استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع، نظرا لتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة، قادمة من جنوب وشرق أوروبا.


وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، إن درجات الحرارة في بعض مناطق شمال الصعيد وصلت إلى 3 درجات مئوية، موضحة: "الطقس خلال ساعات الليل سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة، مع نسبة نشاط للرياح، على بعض المناطق في السواحل الجنوبية الغريبة وجنوب سيناء".


وأضاف: "هناك فرص أمطار اليوم على بعض المناطق للسواحل الشمالية للبلاد"، مؤكدة أننا نشهد غدًا بعض التقلبات والتغيرات الجوية، المصاحبة لانخفاض درجات الحرارة ووجود فرص للأمطار في القاهرة الكبرى.


وحول وجود سيول هذ الأسبوع على مناطق سانت كاترين، قالت: متوقع انخفاض درجات الحرارة بسانت كاترين لـ"تحت الصفر"، ولكن لا يوجد هناك فرص لهطول سيول أو ما شابه، ولكن وصول درجات الحرارة لتحت الصفر يصاحبه تكون ثلوج.


وعن كونه أصعب شتاء في تاريخ مصر، علقت: "حتى الآن هذا الشتاء ليس الأصعب في ومصر مرت بفترات أصعب من ذلك الشتاء، ونتوقع مع بداية شهر فبراير ستنكسر موجة البرد، ولكن من الوارد موجات باردة".