رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل متحف «حياة كريمة» لتخليد المبادرة (فيديو)

ستوديو

قال المهندس أحمد أمجد، رئيس قطاع الشراكات بمؤسسة "حياة كريمة"، إن متحف "حياة كريمة" بمنتدى شباب العالم كان من ضمن أحدث فعاليات المبادرة، لافتًا إلى أن الهدف منه هو توضيح أهداف ذلك المشروع القومي كأكبر المشروعات التنموية لبناء الإنسان في العصر الحديث.

 

وأضاف أمجد، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "المبادرة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن المتحف تناول الآثار التنموية التي تلامس جوانب حياة المواطنين بالكامل، بالإضافة إلى أنه تم عرض محاور المبادرة على هيئة مجسمات، كما استعرض المتحف تلاقي أفكار حياة كريمة مع أهداف برنامج التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

 

وأوضح أنه تم استخدام أعمدة المتحف لتشمل على الأهداف التي تحققها المبادرة، ومنها القضاء على الفقر والجوع والنمو الاقتصادي، كما ضم المتحف شاشة تفاعلية لشرح أهداف المبادرة لزوار المنتدى، وكيفية لقائها مع برنامج التنمية المستدامة.

 

وأشار إلى أن متحف حياة كريمة يستعرض الجهود المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة، الذي تم تقسيمها لأهم محاور المشروع القومي، وهي التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وأخيراً محور البنية التحتية وسكن كريم.